السيد عمر الأسود، عضو المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، يعمم خطاباً مفتوحاً إلى عدة جهات معنية بالأزمة الليبية أعلن فيه موقفه من قرارات المجلس الرئاسي التي وصفها بالباطلة.

برر السيد الأوسد موقفه من قرارات المجلس الرئاسي بانها مخالفة للإتفاق السياسي لوجود أعضاء خارج المجلس لم يوقعوا على هذه القرارات.

أشار الأسود في خطابه إلى أن مصطلح الوزير المفوض في “حكومة الوفاق” مخالف لأحكام القانون.

تهجم الأسود في خطابه على من أسماهم بالذين يتصرفون بإسم “الوزراء المفوضين” أنهم ينتحلون شخصيات من دون سند من قانوني، لأنهم لم يعتمدوا من قبل مجلس النواب الذي يرفض الاعتراف بالمجلس الرئاسي أو بحكومة الوفاق ولم يجتمع اجتماعا قانونيا لمناقشة ذلك.

السيد الأسود دعى المجلس الأعلى للقضاء إلى الفصل في القضايا المهمة المتعلقة بمصير ليبيا وثروتها.

هدد الأسود في خطابه محافظ المصرف المركزي من أنه في حالة استخدامه للأموال المجمدة، وأموال صناديق الإستثمار، ستتم ملاحقته قانونيا عاجلا أو آجلا.

كما تعرض لرئيس ديوان المحاسبة بتحذيره من مغبة عدم تحمل مسؤولياته فيما يخص المساس بالأموال المجمدة أو المستثمرة في العالم، وعدم السماح “لحكومة الوفاق بالتصرف بأي مبلغ مالي من دون ميزانية معتمدة.

وطالب الأسود النائب العام بضرورة فتح تحقيقات لوقف الجرائم المالية المرتكبة في مؤسسات الدولة.

هدد الأسود أيضا موظفي صندوق الإستثمار ومحفظة ليبيا وشركات الإستثمار والمصارف الداخلية والخارجية بتعرضهم للمساءلة القانونية إذا قام أي منهم .بالمساس بالأموال العامة

أما الجهات الخارجية التي حددها في خطابه، فقد وتوجه الأسود إليهم للقيام .بضرورة القيام بأدوراهم لمنع الإستيلاء على الأموال الليبية

وختم الأسود خطابه بتحذير الجميع من إمكانية اللجوء للقضاء الليبي أو القضاء الأوروبي أو الإقليمي أو الدولي لحماية هذه الأموال من العبث والضياع,

للأطلاع على  (خطاب عمر الأسود) كاملا

____________

المنبر

مواد ذات علاقة

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *